اجمل قصة حب
عدد الرسائل : 53 العمر : 35 العمل/الترفيه : الشات المزاج : عالى اوى تاريخ التسجيل : 23/09/2007
| موضوع: اقروا وفكرو يا بنات الثلاثاء 30 أكتوبر - 0:52 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم الحجاب و البر الحمد لله وحده و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده أما بعد: فقد فرض الله تعالي علي عباده أمور فأمامها لانستطيع إلا أن نقول سمعنا و أطعنا فلا نستوحش الطريق بقلة السالكين . و قد بينها الله لنا في كتابه آيات بينات حجة علي من أنكر و كفر . فرض الله خمس صلوات في اليوم والليلة و فرض الزكاة وصوم رمضان كما فرض الحجاب علي النساء وفرض الحج لمن أستطاع إليه سبيلا وفرض بر الوالدين و أمور كثيرة لا تستقيم الحياة بدونها فمن ترك احدهافلا عجب أن يترك الأخري . و دفعني لهذا الموضوعما نراه كثيرا هذة الأيام من أخوات تريد الألتزام بالحجاب الشرعي الذي أمرنا الله به كي ترضي ربها و تصون نفسها و لكن يأبي الوالدان بحجة أنها (محجبة ومش لازم أكتر من كده و لما تتجوزي أعملي اللي أنتي عايزاه) فتقع الجوهرة المصونة في حيرة من أمرها فهي تريد طاعة ربها...ما بين حجابها و برها فماذا تفعل؟ و نقول لها :اعلمي أخيتي أنه (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) و أن بر الوالدين عباده كسائر العبادات ينال بها رضا الله. فعليكى طاعة والديك و برهما و إن لم تفعلي فإنك آثمة لا شك في ذلك و لكن هذا يكون في المعروف لا في المعصية , و هذا ما يجهله الكثير منا, نحن نجهل حقيقة العبودية في الإسلام, إنما علينا طاعة الله علي طاعة غير الله, فحقيقة العبودية في الإسلام هي الاستسلام التام و الخضوع لأوامر الله عز و جل حتي يبقي القلب مملوء بخشية الله تعالي و لا يزاحمه أحد غيره و تظل الجوارح مسخرة في طاعة ربها . إن من مظاهر عبوديتك لله تقديم حكم الله و طاعته علي حكم غيره وطاعته و تقديم رضاه علي رضا غيره "قل إن كان أباؤكم و أبناؤكم و إخوانكم و أزواجكم و عشيرتكم و أموال أقترفتموها و تجارة تخشون كسادها و مساكن ترضونهاأحب إليكم من الله و رسوله و جهاد في سبيله فتربصوا حتي يأتي الله بأمره و الله لا يهدي القوم الفاسقين " فمن علامة حبك لله طاعته فإنك إن قدمت طاعة غيره علي طاعته فقد أشركت مع الله لأن هذا يؤثر في قضية العبودية و الإيمان بالله , فطاعة الخلق محدودة بالمعروف لأنهم جميعا ماعدا الأنبياء و الرسل غير معصومين جاز أن يقعوا في مخالفات فمن الممكن أن يأمروك بمعصية بخلاف الله و رسوله فإنهما لا يأمران إلا بالمعروف الخالص لذلك وضع الرسول صلي الله عليه وسلم هذة القاعدة : (إنما الطاعة في المعروف ) و إليك هذة القصة : أن النبي صلي الله عليه وسلم بعث جيشا و أمر عليهم رجلا و أمرهم أنيطيعوه فأغضبوه في شئ , فأمرهم أن يوقدوا نارا و أن يدخلوا فيها فأرادوا أن يدخلوها و قال أخرون إنما فررنا من هذا , فذكروا للنبي صلي الله عليه وسلم فقال للذينأرادوا أن يدخلوها : "لو دخلوها لم يزالوا فيها إلي يوم القيامة " و قال للآخرين : " لا طاعة في المعصية إنما الطاعة في المعروف " فها هم الصحابة مأمورون بطاعة أميرهم و لم يحدد الرسول صلي الله عليه وسلم لهم حدود الطاعة بل تركها مطلقة فهل كان عليهم أن يطيعه فيما يخلف الله و رسوله الإجابة : لا . فعليك أخيتي طاعة الوالد و الوالدة و الزوج ما لم تؤمري بمعصية ,و علي ذلك فإنه يكون عدم طاعتهما في معصية من برهما ( و إن جاهداك علي أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما ) و كما ذكرت أخيتي أن الحجاب فرض كالصلاة , فهل إن أمراك بتركها تفعلي من أجل برهما لا إنما هو هوي النفس الأمارة بالسوء أعاذنا الله و إياك منها. و اعلمي أن هذا أبتلاء من الله لعباده ليمحص الذين آمنوا و يمحق الكافرين و ق أبتلي الله عز وجل رسله من قبل ( و لقد كذبت رسل من قبل فصبروه علي ما كذبوا و أوذوا حتي أتاهم نصرنا و لا مبدل لكلمات الله و لقد جاءك من نبأ المرسلين ) و أين نحن من أبتلاء الأنبياء و صبرهم إنما هم حجة علينا , فما بالنا لا نصبر علي كلمات مجرد كلمات لمدة أيام ثم نستمتع بطاعة ربنا ( أحسب الناس أن يتركوا أنيقولوا آمنا وهم لا يفتنون .و لقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا و ليعلمن الكاذبين ) و أخيرا تذكري أختاه يوم العرض يوم يفر المء من أخيه و أمه و أبيه و صاحبته و بنيه كل مشغول في نفسه | |
|
TiTo
عدد الرسائل : 414 العمر : 35 العمل/الترفيه : سبع صنايع و البخت ضايع المزاج : مرتاح و نفسى فى كده على طول تاريخ التسجيل : 23/09/2007
| موضوع: رد: اقروا وفكرو يا بنات الجمعة 28 ديسمبر - 12:11 | |
| | |
|